Hero Banner

SPEARHEADING الطريق نحو العيش بدون كربون

HSBC issues first green mortgages in the UAE

9 مايو 2021
القروض الثلاثة المستدامة هي أيضًا أول قروض عقارية خضراء صادرة عن HSBC على مستوى العالم

أصدر HSBC أول قروض عقارية صديقة للبيئة في الإمارات العربية المتحدة ، مما يبشر بلحظة مهمة لسوق الإسكان في الدولة ، وأصحاب المنازل في المستقبل ، والتمويل المستدام.

تمت الموافقة على القروض الثلاثة لعملاء HSBC الذين يشترون منازل في مجتمع المدينة المستدامة في دبي. تقدم قروض المنازل الخضراء من HSBC الإمارات خصمًا على سعر الفائدة بنسبة 0.25 في المائة للعقارات التي تلبي معايير مستدامة معينة ، وخصمًا بنسبة 50 في المائة على رسوم الترتيبات المعمول بها.
قال دانيال روبنسون ، رئيس قسم الثروة والخدمات المصرفية الشخصية في بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة: "تعد التنمية المستدامة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى ، ومن الضروري أن تدعم البنوك العملاء بتمويل صديق للبيئة وبأسعار تنافسية ، وتشجيع سلوكيات أكثر استدامة. يعد إصدار أول قروض عقارية صديقة للبيئة في دولة الإمارات لحظة مهمة لأسواق الإسكان والأسواق المالية في الدولة ، ويظهر جاذبية تمويل التجزئة الخضراء للعملاء الذين يتطلعون إلى اتخاذ قرارات أكثر استدامة مع تقدير الاتجاه الصعودي المالي.

لقد طورنا في HSBC عددًا من المنتجات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة طويلة الأجل للأمة ، وبما أن دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس ، فإننا فخورون بالمساهمة في المستقبل المستدام للأمة. "
ليست الرهون العقارية الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة فحسب ، بل هي أيضًا الأولى التي يصدرها HSBC عالميًا ، مما يدل على أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة لاستراتيجية HSBC العالمية ويؤكد التزام البنك بالقضايا البيئية والاجتماعية والحوكمة في الإمارات.
وقال فارس سعيد ، رئيس مجلس إدارة شركة Diamond Developers ، مطور المدينة المستدامة: “نحن في المدينة المستدامة ، نفخر بأن نكون أول مشروع في المنطقة يستفيد منه سكاننا من إصدار الرهن العقاري الأخضر من HSBC. مع التزامنا بتحقيق صافي انبعاثات الكربون ، عملنا بجد لوضع معايير عالية من الاستدامة في جميع مجتمعاتنا ، ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الإنجاز لدولة الإمارات العربية المتحدة. نود أن نشكر HSBC على إنجازهم في جلب هذا الرهن العقاري الأخضر إلى السوق والتزامهم بالعمل المناخي العالمي. "
في يناير 2021 ، شكل HSBC فريقًا مخصصًا للتمويل المستدام والانتقالي (STFT) في الشرق الأوسط لمساعدة المؤسسات والشركات والأفراد على الانتقال إلى اقتصاد أكثر استدامة. شهد HSBC زيادة ستة أضعاف في عام 2020 مقارنة بالعام السابق في نشاط التمويل المستدام والانتقال في المنطقة.

ينطبق منتج الرهن العقاري الأخضر من HSBC على العقارات الحاصلة على شهادة LEED أو إذا كانت تفي بمتطلبات مماثلة ، ويقوم HSBC's STFT بمراجعة العقارات للتحقق من أهليتها على أساس كل حالة على حدة. بالإضافة إلى الرهون العقارية الخضراء ، تقدم أعمال الثروات والخدمات المصرفية الشخصية في HSBC الإمارات منتجات مستدامة أخرى بما في ذلك قروض السيارات الخضراء وخيارات صناديق الاستثمار المستدامة.
على الصعيد العالمي ، أعلن HSBC عن طموحه في مواءمة الانبعاثات الممولة من محفظته من العملاء مع هدف اتفاقية باريس المتمثل في صافي صفر بحلول عام 2050 أو قبل ذلك. يتوقع HSBC أن يقدم ما بين 750 مليار دولار أمريكي و 1 تريليون دولار أمريكي في شكل تمويل واستثمار مستدام بحلول عام 2030 لدعم عملائه وهم يتحولون إلى طرق أكثر استدامة لممارسة الأعمال التجارية. يهدف البنك إلى أن يكون صافي الصفر في عملياته الخاصة بحلول عام 2030.
في عامي 2019 و 2020 ، حصل HSBC على جائزة أفضل بنك في العالم للتمويل المستدام 1 وأفضل بنك في الشرق الأوسط للتمويل المستدام.